MEDIA DATA     CONTACT US     INTERNATIONAL EVENTS
  
الخميس ٢٩ - أكتوبر - ٢٠٢٠ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الخميس ٢٩ - أكتوبر - ٢٠٢٠
تقارير
منها الإمارات والسعودية 10 دول يعيش فيها أكبر عدد مليارديرات في العالم
تراجع عدد مليارديرات العالم وثرواتهم الخاصة في العام 2018، وفقاً لتقرير جديد نشرته شركة WealthX، المختصة في توفير معلومات وأبحاث حول أصحاب الثروات الصافية حول العالم.. وأشار التقرير إلى أن أمريكا الشمالية كانت المنطقة الوحيدة التي سجّلت ارتفاعاً في عدد مليارديراتها، بينما شهدت منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكبر انخفاض في عدد المليارديرات.

استطاع المليارديرات هؤلاء صنع ثرواتهم في مجالات وصناعات عدة مختلفة، إذ لا توجد صناعة واحدة يقصدها أصحاب الثروات الهائلة.. ولكن، شكلت المجالات المتعلقة بالخدمات المصرفية والمالية، والصناعية حوالي ثلث الصناعات الأولية التي قصدها سكان العالم المليارديرات في العام 2018، بحسب ما ذكره التقرير.. كما ذكر التقرير أن أكبر عدد مليارديرات في العام يتركز في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يوجد فيها 705 مليارديرات، لتتبعها الصين بـ 28 مليارديراً، ومن ثم ألمانيا بـ 146 مليارديراً.
أما من بين الدول العربية، فقد جاءت المملكة العربية السعودية في المركز التاسع على القائمة العالمية، لتكون الدولة العربية التي تحوي أكبر عدد مليارديرات، بـ57 مليارديراً، ثم تبعتها الإمارات العربية المتحدة في المركز العاشر عالمياً، والثاني عربياً، بعدد مليارديرات بلغ 55 مليارديراً.

هنا القائمة الكاملة للدول الـ10 التي تحوي أكبر عدد مليارديرات في العالم:

1- الولايات المتحدة: 705 مليارديرات
2- الصين: 285 مليارديراً
3- ألمانيا: 146 مليارديراً
4- روسيا: 102 ملياردير
5- بريطانيا: 97 مليارديراً
6- سويسرا: 91 مليارديراً
7- هونغ كونغ: 87 مليارديراً
8- الهند: 82 مليارديراً
9- المملكة العربية السعودية: 57 مليارديراً
10- الإمارات العربية المتحدة: 55 مليارديراً
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




مقالات ذات صلة