MEDIA DATA     CONTACT US     INTERNATIONAL EVENTS
  
الخميس ٢٩ - أكتوبر - ٢٠٢٠ 
ABU DHABI
ABU DHABI
الخميس ٢٩ - أكتوبر - ٢٠٢٠
الإمارات

في إطار دعم جهود البحث العلمي وتعزيز التعليم
والابتكار
 



جامعة نيويورك أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع
"الشرقية المتحدة للخدمات الطبية" في أبوظبي

تنص
الاتفاقية على إنشاء عيادة جديدة في مركز "هيلث بل
اس" للسكري والغدد الصماء في أبوظبي يتم فيها دراسة "مستقبل صحي
للإمارات"
ومن
المقرر أن تبدأ العيادة الجديدة بقبول المتطوعين من 1 نوفمبر المقبل

اقرأ المزيد
محمد بن زايد يعلن عن أكبر اكتشاف نفطي
في أبوظبي خلال 3 عقود
* محمد بن زايد: الإمارات عنصر استقرار في سوق النفط العالمية

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للبترول دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.. خطط وجهود تطوير قطاع النفط والغاز وزيادة القدرات الإنتاجية فيه ومساعي شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" لاستثمار موارد الطاقة بما يضمن تحقيق قيمة مستدامة لدولة الإمارات وشعبها..جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع المجلس الأعلى للبترول في مقر أدنوك الرئيسي ، الذي اطلع خلاله على أداء الشركة خلال الفترة المنتهية من العام الحالي وعلى خططها المستقبلية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ المزيد
"جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي"
الأولى في مجالها عالمياً
* محمد بن زايد: بناء القدرات في مجال الذكاء الاصطناعي
يجسد روح الريادة لدى الإمارات

* سلطان الجابر: علينا الاستعداد والتحضير وتهيئة البنية التحتية المناسبة وتطوير المهارات

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن "بناء القدرات في مجال الذكاء الاصطناعي، يجسد روح الريادة التي تتميز بها دولة الإمارات"، وأضاف سموه، في تغريدة له على موقع "تويتر"، أنه "بإطلاق جامعة متخصصة بالذكاء الاصطناعي في أبوظبي، نخطو خطوة طموحة نحو تسخير إمكانات التكنولوجيا لتعزيز التقدم، وتمهيد الطريق لابتكارات جديدة تعود بالفائدة على دولة الإمارات والعالم".. وجاءت تغريدة سموه بمناسبة إعلان أبوظبي عن تأسيس "جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" أول جامعة للدراسات العليا المتخصصة في بحوث الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ المزيد
ريم الهاشمي:
"إكسبو 2020 دبي" يبرز إنجازات الإمارات في نصف قرن

أكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب "إكسبو 2020 دبي" في كلمة عن "إكسبو 2020 دبي" على الموقع الشبكي لمنظمة "المكتب الدولي للمعارض" الفرنسية أن "إكسبو 2020 دبي" سيسلط الضوء على الإنجازات الكبرى التي حققتها الإمارات في غضون نحو نصف قرن، خاصة مع اقتراب اليوبيل الذهبي لإنشاء الدولة، وأضافت: "في ظل اقتراب اليوبيل الذهبي للإمارات، سيسلط "إكسبو 2020 دبي" الضوء على القفزات الهائلة التي حققناها في غضون الـ 50 عاماً الأخيرة، حيث سنحتفل بتقدمنا وبقيمنا التي تأسست على التسامح والاحترام". اقرأ المزيد
ريم الهاشمي:
طلبة الجامعات سيحظون بفرصة التعلم
من قادة الفكر والخبراء خلال "إكسبو 2020 دبي"

أعلن "إكسبو 2020 دبي" و"وزارة التربية والتعليم" عن تعاون سيتيح لطلبة الجامعات الحكومية في الإمارات فرصاً استثنائية للتعلُّم وتطوير مهاراتهم عبر برنامج الزيارات الجامعية لإكسبو 2020، ويوفر البرنامج لطلبة الجامعات في الإمارات فرصة حضور الحدث الأروع في العالم الذي تمتد فعالياته من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 إبريل 2021 والمشاركة في جولات مصممة خصيصاً لهم تمكنهم من التعلم والتواصل مع الخبراء والرواد في مختلف المجالات.
حيث صرحت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي قائلة : سيمثل إكسبو 2020 أكبر تجمع للعقول في العالم، ومن هذا المنطلق بحثنا عن الطريقة المثلى لتحقيق الاستفادة الكاملة من تجربة التعلم الاستثنائية هذه التي يصعب أن تتكرر.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ المزيد
سعود بن صقر: رأس الخيمة في سعي متواصل
لتحويل الرؤى الطموحة لواقع ملموس

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن إمارة رأس الخيمة قامت بمسيرة استثنائية انتقلت خلالها من الاعتماد على صيد اللؤلؤ والتجارة إلى وجهة اقتصادية واعدة تشهد نموا متواصلاً على كافة المستويات.. جاء ذلك في، كلمة سموه الرئيسة لمنتدى رواد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2019، الذي نظمه المجلس العالمي للسفر والسياحة للمرة الأولى في المنطقة بالشراكة مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، في "مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات" برأس الخيمة بمشاركة نخبة من قادة وخبراء قطاع السياحة من المنطقة والعالم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ المزيد