Al Idari Magazine
 
 
   
   









 
   
الغلاف
    
مهارات وخبرات متميزة
    
يعتبر الدكتور سلطان الجابر أحد أبرز أصحاب الخبرة في قطاع الطاقة وتغير المناخ على مستوى المنطقة، حيث يمثل دولة الإمارات في النقاش الدولي متعدد الأطراف والذي يهدف إلى إيجاد حلول عملية للتحديات العالمية في هذه المجالات.. إلى جانب ذلك، يشرف الدكتور الجابر على مجموعة من المؤسسات والمبادرات الوطنية التي تقوم بدور هام في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعمل دولة الإمارات على تحقيقها، وذلك عبر إرساء نموذج اقتصادي حديث وفعّال تتبوأ من خلاله الدولة مكانة بارزة ضمن الأسواق العالمية التي تتسم بشدة التنافسية.. ويعمل على دفع عجلة الاستثمارات الاستراتيجية للشركة بدءاً من النفط والغاز ووصولاً إلى الطاقة المتجددة.

ويمتلك د. سلطان أحمد الجابر مجموعة من الخبرات المتميزة في قطاع الطاقة في شتى مجالاتها واقتصاداتها، والتي كان قد اكتسبها في الأصل من خلال مسيرته المهنية الكبيرة، والتي تغطي كافة جوانب القطاع بما في هذا تطوير أصول النفط والغاز، وصناعة البتروكيماويات، وكيفية توليد الطاقة، واستخدامها في تحلية المياه.. كما أنه يمتلك العديد من المهارات المتميزة في المفاوضات السياسية، والتجارية، وقدرته الاستثنائية على رسم الخطط والأهداف، فضلاً عن خبراته الواسعة في مجالات البنية التحتية والتكنولوجية إلى جانب قدراته القيادية الكبيرة التي ساعدته في بناء هذا السجل الحافل بالانجازات المتنوعة.. وهو مشهود له بأنه "رجل الإنجازات" من الطراز الأول .
ويحرص الدكتور الجابر من خلال المهام العديدة التي يتولاها في المؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال، على الإسهام في تعزيز المكانة المرموقة لدولة الإمارات على الخارطة السياسية والاقتصادية العالمية.. وبصفته وزير دولة وعضو مجلس الوزراء يمثل الدكتور الجابر مواقف الدولة في عدد من القضايا المحلية والدولية.