Al Idari Magazine
 
 
   
   









 
   
الغلاف
    
سلطان الجابر: الإعلام العربي أمام فرصة لإعادة ابتكار نفسه
والمساهمة في صناعة المستقبل
    
أشاد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر رئيس المجلس الوطني للإعلام بالجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسات الإعلامية العربية سعياً نحو الارتقاء بالأداء، خاصة في ظل ما يشهده العالم والمنطقة من تطورات اجتماعية واقتصادية وعلمية متسارعة.. مؤكداً أن هناك فرصا كثيرة للارتقاء بالأداء الإعلامي عبر ما توفره التكنولوجيا الجديدة من أدوات متطورة.. وبين - في تصريح بمناسبة انطلاق فعاليات منتدى الإعلام العربي بدورته الثامنة عشرة في دبي - أن هذه الفعالية السنوية الرائدة تتيح المجال للخبراء والمختصين والمعنيين بالقطاع لإعادة ابتكار الإعلام العربي عبر مناقشة الحالة الراهنة، وتبادل الآراء حول التحديات، واستعراض السبل والفرص التي من شأنها دعم مسيرة تطوير الإعلام العربي وتمكينه وتعزيز دوره الإيجابي في استشراف المستقبل والمساهمة في صياغة ملامحه.

وأضاف: "يتجه العالم اليوم نحو الثورة الصناعية الرابعة واعتماد تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي بتطبيقاتها المتنوعة، الأمر الذي سينعكس على طبيعة أسواق العمل ونوعية الاقتصاد وتفاصيل الحياة اليومية.. ومن المهم أن يقوم الإعلام العربي، من خلال الأدوات والخبرات التي تمتلكها مؤسساتنا الإعلامية، بدور فاعل في نشر الوعي والتعريف ومناقشة وتحليل مختلف التطورات والمتغيرات لضمان الاستفادة من إيجابياتها، وليكون الإعلام شريكا في صنع المستقبل".
وأكد الجابر: "من المهم أيضاً تطوير واعتماد أساليب ومفردات إعلامية تسهم في تعزيز الترابط في المجتمعات العربية وتوجيه قدراتها نحو تحقيق التنمية والرفاهية.. ويقدم الإعلام في دولة الإمارات نموذجاً ناجحاً لهذه الجهود من خلال عرض ومناقشة مختلف المواضيع بمهنية واحترافية وموضوعية، تجمع ما بين الانفتاح وقبول الآخر والتسامح والاحتواء، مع التشبث بالثوابت والقيم الوطنية الراسخة والأصيلة".. وأكد على توفير بيئة عمل متطورة في دولة الإمارات، والتزام المجلس بدعم دور المؤسسات الإعلامية الداعم لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة في المجالات كافة، وكذلك المساهمة في استشراف المستقبل ومواكبة التطورات للبقاء في مقدمة ركب الحضارة الإنسانية.