Al Idari Magazine
 
 
   
   









 
   
الافتتاحية
    
نخبة المطوّرين يفضلون أبوظبي
    
عاماً بعد عام يثبت "سيتي سكيب أبوظبي" مكانته المرموقة كأحد المعارض العقارية المؤثرة في القطاع، وهو الأكبر في أبوظبي.. حيث بات الخيار المفضل لنخبة المطورين العقاريين لاستعراض مشاريعهم الرائدة.. وقد وفر المعرض هذا العام للمشاركين منصة لإطلاق مشاريعهم العقارية المرموقة والتي بلغ حجمها 15 مليار درهم.
وقد أكدت شركات مشاركة في المعرض أن القطاع العقاري في الإمارات في تحسن مستمر مع تزايد الطلب على المشروعات العقارية، لاسيما المشروعات المدعومة بتسهيلات السداد

التي تنشط بدورها السوق.. الدورة الحالية شهدت إقبالاً كبيراً من المستثمرين والمستهلك النهائي من داخل الدولة وخارجها يفوق الدورات السابقة، والكثير من الشركات تمكنت من تحقيق مبيعات بنسب وصلت إلى 70% في مشروعاتها المطروحة.
ومن بين أهم النقاط التي ركز عليها المؤتمر هي "الإسكان الميسر".. حلم المستأجرين من أصحاب الدخل القليل والمتوسط، حيث طرحت شركات عقارية 42.6 ألف وحدة سكنية للتملك، لذوي الدخل المتوسط تبدأ مواعيد تسليمها اعتباراً من العام الجاري حتى السنوات الخمس المقبلة.. وكان اللافت حرص شركات التطوير العقاري على طرح مشاريع تتميز بطرق سداد ميسرة تغني عن التعامل مع البنوك، مما كان له الأثر الواضح في تنشيط حركة الإقبال والمبيعات.