Al Idari Magazine
 
 
   
   









 
   
وراء الارقام
    

40.6 % نسبة النساء في القوى العاملة بالإمارات
    

أجرت "بي دبليو سي" استطلاعاً لأكثر من 3000 سيدة ورجل عبر دولة الإمارات والسعودية ومصر بعنوان: "مؤشر المرأة في العمل.. رؤى من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"..
وبحسب منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، تخسر منطقة الشرق الأوسط ومنطقة شمال إفريقيا ما يقدر بنحو 575 مليار دولار سنوياً، بسبب العوائق القانونية والاجتماعية التي تحول دون حصول المرأة على فرص عمل وحياة وظيفية.


وقال هاني أشقر، الشريك المسؤول في "بي دبليو سي" الشرق الأوسط، مدير جلسة "نهضة النساء العرب" في المنتدى الاقتصادي العالمي حول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "التنوع جزء لا يتجزأ من استدامة الأعمال والنجاح الشامل، فزيادة مشاركة النساء في القوى العاملة ليس ضرورة معنوية فحسب؛ وإنما له تأثير ملموس في نتائج الأعمال أيضاً.. ولن يكون ذلك بالأمر السهل، وسيستلزم ولا شك التزاماً حقيقياً من الشركات العامة والخاصة على حد سواء.. وزادت مشاركة المرأة في القوى العاملة بشكل كبير في الإمارات لتصل إلى 40.6% في عام 2018، بعد أن كانت 29.2% في عام 1990، وتشكل المرأة حالياً 66% من العاملين في القطاع العام، وتحتل 30% من النساء مناصب قيادية، وقد ظهر هذا التقدم الكبير بشكل واضح في التقرير .