Al Idari Magazine
 
 
   
   









 
   
وراء الارقام
    
14 مشروعاً بصفقة استحواذ "الدار" على أصول "التطوير السياحي"
    
أكد طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، أن صفقة استحواذ "الدار" على محفظة من الأصول العقارية المملوكة لشركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي بقيمة 3.7 مليار درهم، والتي تم توقيعها خلال شهر مايو الماضي، شملت استحواذ "الدار" على أصول عقارية في وجهات رئيسة، تتركّز في جزيرة السعديات، وتتضمن نحو 14 مشروعاً.

وقال الذيابي إن قائمة المشاريع تشمل 12 مشروعاً ضمن الأصول التشغيلية تتضمن مرافق التبريد في منطقة السعديات، وقرية السعديات، ومدرسة كرانلي، ومنتجع ويستن أبوظبي للجولف، وفندق وسبا القرم الشرقي بإدارة أنانتارا، ونادي شاطئ السعديات، ونادي أبوظبي للجولف، والمجمع السكني في القرم الشرقي، ومساكن مدرسة كرانلي، ومرسى القرم الشرقي، ومرسى البطين، ومجمع السعديات.
وأضاف أن القسم الثاني يضم مشروعي "جواهر" و"ممشى السعديات" بينما يتضمن القسم الثالث أراضي في جزيرة السعديات، وكشف الذيابي عن استعداد "الدار" لتسليم مشروعي ممشى السعديات، وجواهر السعديات خلال العام الحالي.. وأكد الذيابي أن الاستحواذ على أصول جديدة في جزيرة السعديات يعزز أعمال الدار العقارية في مجال إدارة الأصول عالية الجودة، مع إضافة المزيد من مصادر الإيرادات المتكررة، وذلك تماشياً مع خطتها الاستثمارية التنموية، وهو ما ينعكس على الأداء المالي للشركة.