Al Idari Magazine
 
 
   
   









 
   
اقتصاد
    
العائد على الاستثمار
    
ومن جانبه أكد طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة "الدار العقارية" في كلمته خلال المؤتمر الصحافي على الدور الجوهري لهذه التعديلات في زيادة العائد على الاستثمار الذي يأتي مرتفعاً نسبياً في الوقت الحالي حيث يصل إلى 8% مقارنة بقيمته في أهم المدن حول العالم يعد بالفعل أعلى من معظم المدن الدولية.. والجدير بالذكر بأن االدورة الـ 13 للمعرض شهدت مشاركة طيف واسع من كبرى شركات التطوير العقاري البالغ عددها 80 شركة محلية وعالمية بالإضافة إلى مشاركة نخبة الخبراء والمتخصصين في المجال العقاري.

من ناحيته قال الرئيس التنفيذي لـ"شركة إمكان للتطوير العقاري" وليد الهندي إن "العائد على الاستثمار العقاري في أبوظبي يراوح بين 7 و9%، وهو معدل مرتفع للغاية، مقارنة ببقية المدن في العالم".. وأضاف أنه "يوجد لدى الشركة حالياً 21 مشروعاً عقارياً "قيد الإنشاء" في مصر، والمغرب، وسيشل، وسريلانكا، فضلاً عن دولة الإمارات".
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"شركة بلووم القابضة" سامح مهتدي إن "العائد الاستثماري على العقارات في دولة الإمارات لايزال الأفضل، مقارنة بأي مكان آخر في العالم".. وأضاف أن "العائد يراوح بين 7 و10% للشقق السكنية، وبين 3.5 و5.5% للفلل، مقابل عائد في عواصم عالمية كبرى يصل إلى 1%".. وكشف أن "بلووم" ستسلم 745 وحدة هي إجمالي وحدات مشروعي "بارك فيو" و"سوهو" في أبوظبي، خلال أسابيع قليلة للمشترين، لافتاً إلى مشروع "بلووم جاردنز" الفاخر للمواطنين، الذي يضم أكثر من 200 "تاون هاوس" ويتوقع البدء في تنفيذه خلال الربع الثالث من العام الجاري.. وأكد مهتدي وجود طلب على الإسكان الفاخر والمتوسط في أبوظبي، كاشفاً كذلك عن وجود 2000 وحدة تحت الإنشاء في دبي.