Al Idari Magazine
 
 
   
   









 
   
أخبار
    
ريموند ويل فريلانسر...تحفة الوقت السويسرية للمرأة العصرية
    
قامت دار الساعات "ريموند ويل RAYMOND WEIL "بإهداء المرأة العصرية إصدارات فريلانسر الأنيقة، والتي تتناسب مع الحياة الحديثة للنساء ما بين العائلة والعمل والأنشطة الاجتماعية.. تم تصميم الساعات الجديدة بسوار أنيق من الفولاذ المقاوم للصدأ ما یجعل ھذه الساعة مثالیة للسیدات اللواتي یتمتعن بأسلوب حیاة نشیط بلمسة لامعة، تقدّم مجموعة فريلانسر freelancer لھن إمكانیة إضافة طقم من الماس والسوار، متوافرة بحجم 26 ملم أو 29 ملم، تثبت ساعة فريلانسر freelancerللسیدات أنھا الساعة المثالیة لأسلوب الحیاة العصري والدینامیكي الذي نعیشه الیوم.
تتشرف شركة صناعة الساعات السویسریة المستقلة ريموند ويل بالكشف عن مجموعة فريلانسرfreelancer للسیدات وھي مجموعة من الساعات المثالیة التي تلائم الحیاة العصریة، تأتي ھذه الساعة النسائیة مزودة بالمؤشرات السوداء أو الماسیة الفاخرة أو نقاط الساعات الفاخرة الماسیة، متوافرة بحجمین 26 ملم أو 29 ملم، لتلائم مختلف أحجام المعاصم.
كما أنھا مصممة من الفولاذ غیر القابل للصدأ الذي یُضفي دفئاً خاصاً، ویتراوح بین لونین، مع لون الذھب الوردي PVD، كما أن سوار ساعة freelancer للسیدات مُقسم إلى خمسة أجزاء ویتم إغلاقه بواسطة المكبس ویتمتع بنظام دفع لضمان الحمایة. كما أن ھذه الساعة مصممة بشكل مقاوم للماء حتى 100 متر لتصبح بھذا مثالیة للسیدات اللواتي یتبعن حیاة نشیطة.


"راك للتأمين" تحصد جائزة أفضل شركة تأمين طبي للعام 2018 في الإمارات
حصلت شركة رأس الخيمة الوطنيّة للتأمين "راك للتأمين" على جائزة أفضل شركة تأمين طبي للعام 2018 في الإمارات العربية المتحدة ضمن "حفل توزيع جوائز فروست آند سوليفان لأفضل الممارسات في الشرق الأوسط" الذي عقد في 14 ايار (مايو) 2018، في فندق "أتلانتيس" النخلة في دبي.. وتتمتّع شركة "راك للتأمين" بخبرة تتجاوز 4 عقود في مجال التأمين الطبي مع عددٍ من العروض التي تلبي متطلبات الأفراد والشركات على حدٍّ سواء، وتقدّم "راك للتأمين" أكبر عروض التأمين الطبيّ لمجموعات العملاء مع أكثر من 250 منتجاً، وتتمتّع بحافظة متنوعة للعملاء من الأفراد مع إمكانية الاختيار ضمن 14 حزمة تأمين طبيّ، وساهمت خدمات التأمين الطبي المبتكرة للشركة، والتي تتضمن تطبيقات عبر الإنترنت والجوال، إضافةً إلى الشراكات التقنيّة القويّة، في ضمان نموّ الشركة حتى في الأسواق التي تشهد نمواً بطيئاً، وتقوم الشركة أيضاً باستثمارات مكثّفة في تثقيف المستهلكين النهائيّين حول منافع وسهولة الحصول على تأمين طبي، وساهمت خبرة "راك للتأمين" في مجال تقييم المخاطر واستشارات التأمين بتعزيز مكانتها في أسواق الإمارات العربية المتحدة بصفتها شركةً رائدة في مجال التأمين الطبيّ.. وفي إطار تعليقه على الجائزة، قال أندرو سميث، الرئيس التنفيذي لشركة "راك للتأمين": "نتوجّه بجزيل الشكر لـ"فروست آند سوليفان" لتكريم "راك للتأمين" بهذه الجائزة.
وقال السيّد سانديب سينها، نائب الرئيس لشؤون الممارسات الصحيّة التحويليّة لدى "فروست آند سوليفان"، خلال تهنئة "راك للتأمين" على الفوز بالجائزة: "شكّل 2017 عاماً حافلاً بالنجاحات بالنسبة لـ"راك للتأمين"، حيث تجاوز معدّل نمو العائدات السنويّة 13 في المائة في سوق التأمين الطبي في الإمارات العربية المتحدة مقارنةً بالعام الماضي.

"ألفا" تكرّم أهل الصحافة والإعلام في إفطارها السنوي
أقامت شركة ألفا بإدارة أوراسكوم للإتصالات، برعاية وزير الإتصالات في حكومة تصريف الاعمال جمال الجراح وحضوره، الإفطار السنوي على شرف أهل الصحافة والإعلام في فندق فينيسيا في بيروت.. حضر رئيس مجلس إدارة ألفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك، ونقيب الصحافة عوني الكعكي، ومدير عام الإنشاء والتجهيز في وزارة الإتصالات ناجي اندراوس، ومدير عام الإستثمار والصيانة باسل الأيوبي، ومستشار الوزير الجراح نبيل يموت، ورئيس ومدير عام هيئة أوجيرو عماد كريدية، ورئيس هيئة المالكين ناجي عبود، وحشد من الوجوه الإعلامية من الوسائل المكتوبة والمرئية والمسموعة والإلكترونية. كما حضر مديرون ومستشارون في وزارة الإتصالات وأعضاء الهيئة الإدارية في شركة ألفا.
وقال الحايك: "لقاؤنا في هذا الشهر الفضيل يحمل عنوان "دايما سوا"، أردناه لفتة من ألفا الى الإعلاميين، تقديرا لمواكبتهم لنا في كل محطاتنا"، وأضاف: نلتقي في ظل حدثين هامين للبنان: الأول هو حصول المخرجة اللبنانية العالمية نادين لبكي على جائزة لجنة التحكيم في "مهرجان كان" عن فيلم كفرناحون، ويسرني أن أعلن أنّ ألفا كانت الراعي الأساسي للفيلم، وأن أهنئ لبكي وفريق عمل الفيلم على هذا الإنجاز الذي رفع اسم لبنان عالياً، علما أن مؤازرة ألفا للسينما اللبنانية ليست أمراً جديداً، بحيث دعمنا فيلم قضية رقم 23 الذي ترشح الى الأوسكار، وألفا فخورة بأن تكون جزءاً من صناعة السينما في لبنان ونجاحها، أما الحدث الثاني الهام فكان مركزه خلدة، حيث دشنت أوجيرو أول cabinet active بسرعة إنترنت وصلت إلى100 ميغابيت في الثانية ونبارك لأوجيرو هذا الإنجاز المنتظر، لكن في الوقت نفسه رفعت ألفا سقف التحدي عاليا وحققت سرعات هائلة تفوق بأضعاف مضاعفة هذه السرعة.
وقال الوزير الجراح: "استطاعت ألفا أن تواكب التطور الحاصل في العالم على صعيد الإتصالات بمهنية عالية، والثمرة تكمن في هذه النتائج التي عرضها المهندس الحايك، الذي نقدّر جهوده وفريق عمله في ألفا، التي مكنتنا من الوصول إلى هذه المرحلة من التطور والكفاءة، كي نقدم خدمة جيدة للمواطنين، غير أن طموحنا وألفا لا يقف هنا، بل مستمرون في تطوير القطاع والشبكات وتحديث ما يلزم من معدات".

"فرنسَبنك" يفوز في نهائيات دوري "مصرف لبنان "
لكرة السّلة للمصارف 2018
للسنة الثالثة على التوالي، حافظ فرنسبنك على المركز الأول في دوري "مصرف لبنان " لكرة السّلة للمصارف 2018 التي تنظمها "سبورتس مانيا" ، تحت إشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة، وذلك بعد فوز فرنسبنك في المباراة النهائية ضد فريق الاعتماد اللبناني (69 -61) في ملعب بلدية الشياح.. أقيمت المباراة النهائية برعاية حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة، وبحضور النائب الثاني للحاكم الدكتور سعد العنداري، إلى جانب عدد من مستشاري الحاكم وممثلي نائبه، كما حضر المباراة مجموعة من موظفي بنك الاعتماد اللبناني وممثلي مجلس الإدارة، إضافة إلى مجموعة من موظفي فرنسَبنك ورئيس قسم الموارد البشرية في فرنسَبنك الدكتور وليد اليازجي، ومدير شبكة الفروع السيد أنطوان ظريفة، ورئيس قسم الخدمات المصرفية للأفراد والقنوات البديلة - دائرة الصيرفة بالتجزئة في فرنسَبنك السيد إيلي سمعان.
أما الجوائز التي نالها فرنسَبنك فهي:
- جائزة أفضل مدرب، حصل عليها رزق الله زلعوم.
- جائزة أفضل مدافع، حصل عليها رولان تابت.
- جائزة أفضل لاعب في البطولة، حصل عليها مارك قدسي.
وفي نهاية اللعبة ، تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين.. أما في تموز (يوليو) 2018 فسيتوجه فريق فرنسَبنك للمشاركة في بطولة كرة السلة للمصارف في صربيا التي تنظمها "سبورتس مانيا".
وضمن التزامه الثابت بمسؤوليته الاجتماعية وإيمانه بأن تلامذة اليوم هم نواة الغد وبناة المستقبل، وفي سياق تجديد التوقيع على بروتوكول التعاون بين"فرنسَبنك" والأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، احتفل فرنسبنك بتوزيع شهادات التقدير لـ 180 طالباً، وتوزيع جوائز نقدية بقيمة 27000 دولار أميركي على 22 طالباً في مسابقة تربوية كان المصرف أطلقها في مطلع العام 2017، وحملت عنوان"مواهب من أجل لبنان"، أقيم الاحتفال صباح السبت في 12 أيار (مايو) 2018 في مركز الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في بيت مري، عين نجم، وذلك بحضور مدير عام "فرنسَبنك" السيد نديم القصار، وأمين عام المدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار، وممثلين عن كلتا المؤسستين، كما ومدير مؤسسة "وزنات" للاستشارات السيد سمير قسطنطين، والتلامذة المشاركين وأولياء أمورهم ومدرائهم وأساتذتهم.
وقد شارك في المسابقة التي نظّمها "فرنسَبنك" 180 طالباً من كافة المناطق بتنوعها الجغرافي على امتداد مساحة لبنان، وخصّصَت إدارة "فرنسَبنك" الجوائز للفائزين الذين تنافسوا في 6 مجالات تربوية: الإملاء في اللغة العربية، الإملاء في اللغة الفرنسية، الرياضيات، الفيزياء، والكيمياء، وعلوم الأحياء.
في كلمته، هنّأ السيد نديم القصار الطلاب وعبّر عن فخره بهم، مشيداً بالنتائج التي حققها بروتوكول التعاون حتى الآن، متطلعاً إلى البناء على هذا النجاح لتنمية وتطوير العلاقة الاستراتيجية التي تجمع المؤسستين، وعبّر القصار عن سعادته بالنتائج التي حققها الطلاب وأشاد بأهاليهم، متطلعاً إلى البناء على نجاح هذه الشراكة الاستراتيجية بين فرنسبنك والأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، والتي طوّر فرنسبنك في سياقها سلة كاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية المتقدمة، هادفاً إلى الارتقاء بالجيل الصاعد نحو آفاق غد أفضل.
وقد تلا توزيع الجوائز توزيع لعبة ترفيهية وتثقيفية هي BIG BANK CHALLENGE على الطلاب الفائزين، ثم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.

"بويكر" تعقد مؤتمراً بعنوان "تطوير خدمات الصحّة العامّة في البلديّات"
عقدت شركة بويكر® (®Boecker) للصحّة العامّة مؤتمراً في الثاني والعشرين من شهر أيار(مايو) 2018 بحضور عددٍ من رؤساء البلديّات ولجان الصحّة والبيئة في فندق لو رويال في الضبية، بعنوان "تطوير خدمات الصحّة العامّة في البلديّات" عبر المتطلّبات الأوّليّة لبلديّةٍ خالية من الآفات وللرّقابة على سلامة الغذاء، وقد شارك بالمؤتمر رؤساء من بلديّات قضاء كسروان - جبيل ومحافظة المتن الشمالي ومحافظة البقاع وقضاء بعلبك - الهرمل ومنطقة جبل لبنان.
ويهدف هذا المؤتمر بنوعٍ خاص إلى تسليط الضّوء على الدّور الذي تؤديه شركة بويكر® في تنظيم حملات توعية ومؤتمرات حول الشّؤون الصحيّة البيئيّة في سائر البلديّات، وتدريب المراقبين الصّحيّين ومنحهم شهادات مصادق عليها عالميّاً والإشراف على بعض عمليّات التّدقيق على سلامة الغذاء من خلال المراجعة والمساعدة الميدانيّة وتزويد المراقبين بأدوات سلامة الغذاء لضمان تطبيق الطّريقة الصحيّة لتحضير الطّعام بحسب المعاير العالميّة.
وقد تخلّل المؤتمر بشكلٍ خاص عرضاً قدّمته المدير العام لشركة بويكر® السّيّدة بانا قبرصلي يتمحور حول الأساليب الحديثة لإجراءات السلامة والصّحة البيئية في البلديّات، وحول أهميّة أخذ المبادرة والتّعاون بين القطاع الخاص والقطاع العام، بخاصّةٍ البلديّات لتأمين بيئة صحيّة نظيفة من خلال مكافحة الحشرات والقوارض والدّورات التدريبيّة التي تقدّمها بطريقةٍ مجانيّة للمواطنين بهدف التّوعية على أهميّة النّظافة والسّلامة البيئيّة.
وتخلّل المؤتمر عرضاً حول سلامة الغذاء، قدّمته السيدة رشا حطيط وهي مديرة قسم سلامة الغذاء في شركة بويكر® وقدّمت السيدة حطيط شرحاً مفصّلاً عن كيفيّة التّعاون مع البلديّات لتدريب المراقبين الصّحيين، فالغذاء السّليم يُعتبر حقّاً من حقوق الإنسان الأساسيّة، كما عرضت عن أسباب التّسمّم وكيفيّة عمل البلديّات على تأمين الحماية لأبناء البلديّة. وفي النّهاية، تمّ عرض المعدات التي تستخدمها شركة بويكر® في مجال الصحّة البيئيّة وسلامة الغذاء وتلا المؤتمر حفل كوكتيل.

أجهزة نوكيا تعمل بنظام أندرويد أوريو
وتعتمد على التصميم المميز وتتيح جودة موثوقة
واصلت شركة HMD العالمية، الشركة المطورة لاجهزة نوكيا، تجديد مجموعتها من أجهزة هواتف نوكيا الذكية العاملة بنظام أندرويد Andriod بسرعة بإعلانها عن Nokia 3.1 وNokia 2.1، هذه الأجهزة الذكية تتيح الوصول إلى أحدث خدمات غوغل Google، مثل مساعد غوغل Google Assistant، وتستمرّ في تقديم تجربة Android خالصة وذكية وآمنة مواكبة لآخر التحديثات مع أندرويد ون Android One واندرويد غو Android Go، إضافة إلى الحرفية المتميزة والتصاميم المتوقعة من أجهزة نوكيا الذكية والأداء المتناغم معها.
وقال يوهو سارفيكاس، مسؤول المنتجات لدى HMD Global: "لقد شجعنا الاقبال الكبير الذي نشهده على منتجاتنا. عملاؤنا يخبروننا عن مدى محبتهم لأجهزة هاتف نوكيا الذكية بنظام اندرويد Android ونحن نسعى باستمرار لتعزيز التجربة التي تناسب الاحتياجات اليومية لمحبي منتجاتنا بشكل أفضل".
ومن جانبه صرّح باتريك حرب، المدير العام لشركة HMD Global في الشرق الأوسط: "تأتي هذه المجموعة الجديدة من هواتف نوكيا الذكية تماشياً مع التزامنا المستمر بتقديم تجارب جديدة في عالم الهواتف الجوالة، نحن في HMD Global، نفتخر بطرح مجموعتنا المستحدثة من الهواتف الذكية، التي تقدم مستوى عالٍ من الحرفية وتجربة Android الخالصة والذكية والآمنة، بالإضافة الى متانة نوكيا المعهودة بأسعار مدروسة وتنافسية.
وأعلنت HMD العالمية أنّها استطاعت جمع مبلغ إضافي قدره 100 مليون دولار أميركي من عدد من المستثمرين بهدف توسيع نطاق العمليات التجارية ودعم نموّ الشركة في عامها الثاني، وتمّت جولة الاستثمار هذه بقيادة شركة جينكو فنتشرز Ginko Ventures في جنيف عبر شركة Alpha Ginko المحدودة بمشاركة DMJ Asia Investment Opportunity Limited وWonderful Stars Pte المحدودة، وهي شركة تابعة لشركة FIH موبايل المحدودة.
وبعد جولة التمويل الأخيرة، باتت الآن قيمة HMD العالمية في السوق تفوق المليار دولار أميركي مما يمنحها تصنيف اليونيكورن، أو الشركات الناشئة التي تخطت قيمتها المليار دولار أميركي، وتعتزم الشركة توسيع محفظتها من هواتف نوكيا الذكية بشكل ضخم، كما تخطط لمضاعفة وصولها إلى قنوات جديدة في أسواق استراتيجية، مع الاستمرار بتقديم منتجات مبتكرة في الأسواق حيث للأمر أهمية كبيرة بالنسبة للمستهلكين.

"كيت كات" تطلق أحدث منتجاتها المبتكرة من منطقة الشرق الأوسط
أعلنت "كيت كات" إطلاق شوكولاتة "كيت كات ميني مومنتس ديزيرتس (KITKAT Mini Moments Desserts) الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، والتي تتوافر بأربع نكهات فريدة مستوحاة من أشهر الحلويات على مستوى العالم، وتنتج العلامة ألواح الشوكولاتة الصغيرة الجديدة محلياً في دولة الإمارات العربية المتحدة بحصة صغيرة "ميني" ولكن بنفس النكهة الرائعة وهي محضرة باستخدام 100% من الكاكاو المستدام.
وتضم ألواح "كيت كات" الجديدة الصغيرة المستوحاة من الحلويات العالمية المفضلة بين مستهلكي المنطقة نكهات "براوني بالكرز"، "تشيزكيك بالفراولة"، "كريم بروليه" و"تيراميسو"، وتأتي بسعرات حرارية أقل من 90 سعرة في اللوح، لكنها تحتفظ بنكهاتها اللذيذة المعهودة، وتتوافر شوكولاتة "كيت كات" الجديدة في عبوات تحتوي الواحدة منها على 15 لوحاً، وسيتم توزيعها في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت ولبنان والأردن وسلطنة عمان والبحرين.
وبهذه المناسبة، قالت سيمون توما، الرئيس التنفيذي لقسم الحلويات في نستله الشرق الأوسط: "منذ أكثر من ثمانية عقود، تعتبر "كيت كات" الشوكولاتة المفضلة لدى كثير من الناس من مختلف الأعمار، نتوجها اليوم بإطلاق هذه النكهات الجديدة المستوحاة من الحلويات المفضلة لدى سكان الشرق الأوسط، وبفضل تقنيات التصنيع المحلية المبتكرة؛ حققت شركة نستله الشرق الأوسط حتى الآن ما يقارب 20 ابتكاراً ضمن منتجات الحلويات في منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات الخمس الماضية. وجاء إطلاق مجموعة كيت كات "ميني مومنتس" الجديدة تكريساً لجهودنا المتواصلة للارتقاء بكفاءة أعمالنا عبر تعزيز الابتكار ومواصلة تقليل نسبة السكر في جميع منتجاتنا".
وتأتي هذه التغييرات الغذائية في إطار جهود "نستله" المتواصلة لإعادة ابتكار منتجاتها بما يتيح لها توفير خيارات صحية أكثر عبر تقليل كمية الملح والدهون المشبعة والسكر وطرح حصص أصغر حجماً.. وتستكمل مجموعة "كيت كات ميني مومنتس" الجديدة مجموعة ألواح "كيت كات ميني مومنتس" بالويفر الهش والحشوات الفاخرة الناعمة التي تم إطلاقها خلال الأعوام الثلاثة الماضية في منطقة الشرق الأوسط بنكهات "كوكيز وكريمة"، "الكراميل"، "الموكا" و"البندق".

نستله تتصدر تصنيف "مؤشر توفير التغذية" 2018
استحوذت شركة "نستله" على صدارة "مؤشر توفير التغذية 2018" الذي تم الكشف عنه، وذلك تقديراً لأدائها الإجمالي في التزاماتها المتعلقة بالتغذية والصحة والعافية، وتأكيداً على مكانتها الرائدة في مجالات الغذاء والصحة والعافية ومساهماتها البارزة في التصدي للتحديات الصحية الملحّة مثل البدانة ونقص التغذية.
وحلّت "نستله" في المرتبة الثانية في مجال تسويق بدائل حليب الأم، مما يعكس التزامها بأفضل السياسات والممارسات الغذائية وحرصها على تطبيق أرقى معايير الامتثال للمدونة الدولية لتسويق بدائل حليب الأم الصادرة عن "منظمة الصحة العالمية".
ووفقاً لمؤشر توفير التغذية 2018: "تتميز حوكمة التغذية الإجمالية ونظم إدارتها لدى "نستله" بالشمولية وجودة التنظيم والشفافية، ويتم تطبيقها عالمياً مع هيكلية مساءلة واضحة" ، ويسلط المؤشر الضوء على استراتيجية التغذية العالمية المعتمدة التي تطبقها "نستله"، بما فيها المجموعة الشاملة من الأهداف المتعلقة بالتغذية والتي ترتبط ارتباطاً مباشراً بأهداف التنمية المستدامة.
ويقيّم "مؤشر توفير التغذية" المساهمة التي تقدمها 22 شركة عالمية عاملة في مجال الأغذية والمشروبات لقياس مدى التزامها بالتصدي للتحديات الغذائية العالمية ضمن سبعة فئات هي: الحوكمة، المنتجات، سهولة الوصول، التسويق، أنماط الحياة، ملصقات المعلومات الغذائية والتفاعل.
وبهذه المناسبة، قال باتريس بولا رئيس التسويق في نستله: "يسعدنا أن نحظى بهذا التقييم المرموق من قبل "مؤشر توفير التغذية 2018"، الذي يأتي تأكيداً على التزامنا الراسخ بالمساهمة في التصدي للتحديات العالمية الملحة كالبدانة ونقص التغذية، وخصوصاً تغذية الأطفال وصحتهم".
وتهدف "نستله" إلى مواصلة تسخير إمكاناتها الرائدة في الابتكار على مستوى القطاع سعياً لتحسين محفظة منتجاتها من الأغذية والمشروبات، ففي العام 2017، قدمت الشركة 174 مليار حصة من الأغذية والمشروبات المدعمة في 66 دولة، في ضوء تصاعد وتيرة التعرض لنقص العناصر الغذائية الصحيّة. وعلاوة على ذلك تهدف نسلته بحلول عام 2020 إلى تحقيق ما يلي:
- تحقيق خفض إضافي نسبته 5% في مستوى السكر المُضاف إلى منتجاتها، ومنذ العام 2000، قامت الشركة بتخفيض ما يزيد عن 34% من السكر.
- تحقيق خفض إضافي نسبته 10% في مستوى الملح في منتجاتها، ومنذ العام 2005، قامت الشركة بتخفيض ما يزيد عن 20% من مستوى الملح.
- استكمال تحقيق الالتزام الذي أطلقته عام 2014 بخفض الدهون المشبعة بنسبة 10% في جميع المنتجات المعنية، التي لا تتوافق مع توصيات منظمة الصحة العالمية.
وتجدر الإشارة إلى أن "مؤشر توفير التغذية" يعتبر بمثابة أداة قياس مستقلة يستخدمها المستثمرون والناشطون في مجال تحسين الصحة والشركات، ويتم جمع البيانات باستخدام المعلومات المتوافرة للأفراد وتقدمها الشركات نفسها.

"نستله فيتنس" تستجيب للحاجات الغذائية للمرأة من أجل أن "تكمل مشوارها"
أعلنت نستله الشرق الأوسط عن زيادة كمية الحبوب الكاملة بنسبة 50% وإضافة الفيتامين ب إلى منتج الحبوب الشهير نستله فيتنس لتلبيةً الإحتياجات الغذائية للمرأة من أجل مساعدتها على أن تكمل مشوارها.. وتأتي هذه الوصفة الجديدة مع إنخفاض إضافي للسكر بنسبة 9%، وذلك بعد مرور ثلاث سنوات منذ إطلاق وصفة أخرى لنفس المنتج كانت قد خفضت مستوى السكر فيه بنسبة 30% من دون إضافة المحليات الاصطناعية، مع الحفاظ على الطعم الرائع نفسه وعلى التدعيم بالحديد والكالسيوم وحمض الفوليك من بين مغذيات أخرى.
وبحسب أوليفر ديجيورجيس، المدير العام لرقائق الفطور من نستله في الشرق الأوسط: "بدأت هذه التطويرات الغذائية لوصفات رقائق الفطور الخاصة بالأطفال في العام 2012، وتستمر شركة نستله ببذل جهود دائمة من أجل تخفيض نسبة السكر في جميع منتجاتها والاستجابة لآخر التطورات الحاصلة على مستوى التوصيات الغذائية مع الاهتمام بذوق المستهلك من ناحية الحفاظ على الطعم المفضل لديه منذ سنوات عديدة".
هذه الخطوة تتماشى مع تحقيق الالتزامات الـ 20 في المجتمع التي أطلقتها نستله الشرق الأوسط بما فيها: "المساهمة في الحد من خطر نقص التغذية من خلال تدعيم المنتجات بالعناصر الغذائية الدقيقة"، "خفض نسبة الملح، السكريات والدهون المشبعة في منتجاتنا"، و"زيادة الخضار، الحبوب والبقول، المكسرات والبذور في أطعمتنا ومشروباتنا".. وهذه المنتجات الجديدة متوافرة بطعم الشوكولا، العسل واللوز، والفاكهة أو بنكهة الحبوب الأصلية.
وتحتوي رقائق فطور نستله على الفيتامين ب الذي يساعد على تحويل الغذاء إلى طاقة وإطلاقها في الجسم. واليوم أصبحت رقائق فطور نستله تحتوي على حبوب الشوفان الكاملة مع الفيتامين ب والكالسيوم والحديد، وتقدم نستله فتنس الدعم للمرأة لــ "تكمل مشوارها"، عندما تُقرّر المرأة إنجاز شيء ما وتعقد العزيمة على ذلك، يصبح بإمكانها تخطي أيّ حاجز، ولكن الوصول يحتاج إلى الطاقة والتصميم.
ولمناسبة اليوم العالمي للأسرة، أعلنت نستله عن إطلاق المبادرة العالمية الرائدة الجديدة "نستله أجيال سليمة" التي تتضمن تطويراً للمزيد من المنتجات الصحية وتقديم النصائح للعائلات حول التغذية والنشاط الرياضي، كما تهدف المبادرة إلى مساعدة 50 مليون طفل على اتباع حياة صحية أكثر بحلول عام 2030.
لطاما التزمت نستله، منذ بداياتها، بمساعدة الأهل ومقدمي الرعاية على تأمين الغذاء المناسب لأولادهم. وفي إطار المسيرة تسرّع شركة نستله تحويل مجموعة منتجاتها من الأطعمة والمشروبات في جميع أنحاء العالم، في عام 2017 فقط، أطلقت الشركة أكثر من 1000 منتج جديد لتلبية الاحتياجات الغذائية للأطفال، وفي العام نفسه، قدمت 174 مليار وجبة من الأطعمة والمشروبات المدعمة في 66 دولة حيث يفتقر الناس إلى المغذيات الدقيقة الأساسية مثل الحديد واليود وفيتامين أ.
من بين أهم الالتزامات الرئيسية التي قامت بها شركة نستله الشرق الأوسط تجاه المجتمع عام 2015 "تقديم المزيد من المنتجاتٍ المغذية مصممة خصيصاً للأطفال"، من خلاله تم إطلاق ثلاثة منتجات سنوياً، مُصمّمة خصيصاً للأطفال.

بي إم دبليو X5 الجديدة تثبت براعتها وقوتها عبر خضوعها لاختبارات القدرة
تتمتع سيارة بي إم دبليو X5 الجديدة بقدرات تتحدى كل الصعاب، فتارة نجدها تخضع للاختبار في الدائرة القطبية، وتارة أخرى نراها تدور على حلبة نوربورغرينغ، وتعمل تجارب القيادة لخلف سيارة بي إم دبليو X5 الحالية على اختبار كل من قدرة السيارة على التحمل، بالإضافة إلى براعتها وتنوع استخداماتها، وتخضع سيارة النشاط الرياضي الجديدة (SAV) لبرنامج اختبار قاس ومتطلب بشكل استثنائي كجزء من عملية تطوير هذه المجموعة.
وبالتالي يجب على طرازات بي إم دبليو X5الجديدة النجاح في الاختبار في مختلف المناطق المناخية في العالم، بالإضافة إلى براعة أدائها على مختلف التضاريس، وهنا ينبغي على تقنية نظام التعليق الجديدة كلياً أن تثبت تفوق خصائصها.
وباعتبارها أول سيارة رباعية رباعية الدفع تعد السائقين بمتعة القيادة المطلقة التي لطالما ارتبطت بعلامة بي إم دبليو على الطرقات الجبلية المتعرجة والطرق السريعة الطويلة جداً، وضع الجيل الأوّل من سلسلة سيارات بي ام دبليو X5 الأسس لفئة سيارات النشاطات الرياضية SAV الجديدة منذ ما يناهز العقدين من الزمن، وفي الجيل الرابع المقبل من هذا الطراز، تبرز المواهب الشاملة للسيارة بشكل لم يسبق له مثيل.
ويتحقق ذلك من خلال إدخال أنظمة التعليق وقاعدة المكونات "الشاسيه" الجديدة، والتي تتوافر لأول مرة في طراز بي ام دبليو X، والتي تعتبر فريدة من نوعها في المجال التنافسي، وتوفر حزمة القيادة على الطرقات الوعرة off-road package الجديدة على سبيل المثال صيغة مثالية من خصائص الراحة المطلقة خلال القيادة على الطرق الممهدة وإمكانية تغيير إعدادات السيارة بكبسة زر لتلائم ظروف القيادة على الطرقات الوعرة وغير الممهدة بشكل مثالي، سواء أكان للقيادة على الثلج أم على الرمال أو الصخور أو على الطرقات الحصوية، تتميّز بي إم دبليو X5 الجديدة بالإعدادات المثالية من نظامي توليد القوة والتعليق لمواجهة كل نوع من الطرقات والتضاريس.
وقد أثبتت الطرازات الأولية مدى قدرة سيارة بي ام دبليو X5الجديدة على التسارع والتوجيه والكبح في مركز اختبارات الشتاء في أريبلوغ Arjeplog في السويد، وعلى المسارات الحصوية في جنوب أفريقيا وعلى الكثبان الصحراوية في الولايات المتحدة الأميركية، حيث جرى إخضاع الطرازين لأقصى درجات البرد القارس والحرّ الشديد، وكان على سيارة بي إم دبليو X5الجديدة أن تواجه بإمتياز الأراضي الجبلية الجافة جداً كما الأراضي الاستوائية الرطبة والموحلة.
وتظهر المعلومات والأفكار التي تم جمعها من هذه الاختبارات أن سيارة بي إم دبليو X5 الجديدة تلبي أعلى المتطلبات في ما يتعلق بالرشاقة والدقة والتحكم والراحة، ولاسيما بفضل نظام M للتعليق الاحترافي المتكيف Adaptive M Suspension Professional ونظام التوجيه النشط المتكامل، والذي يتم تقديمه أيضاً للمرة الأولى.

"تاتش" تحتفي بتطور موقعها الريادي للاتصالات الخلوية
في لبنان خلال إفطارها السنوي
أقامت شركة تاتش، رائدة الاتصالات والبيانات الخلوية في لبنان، والتي تديرها مجموعة زين، إفطارها السنوي على شرف أهل الصحافة والإعلام، وزارة الإتصالات، موزعيها المعتمدين وموظفيها، ولقد شكّل حفل الإفطار الذي أقيم برعاية وحضور معالي وزير الاتصالات جمال الجراح في فندق كمبينسكي، مناسبة لتكريم الداعمين الأساسيين لمسيرة تاتش، ولشكر كل واحدٍ من موقعه على الجهد والتفاني في العمل، الأمر الذي ساهم في محافظة تاتش على موقعها في طليعة قطاع الاتصالات في لبنان وتحقيقها النجاح الغير مسبوق.
وزير الاتصالات جمال الجراح وخلال كلمةٍ ألقاها في الإفطار قال:" لقد تمكنت شركة تاتش من الحفاظ على ريادتها لقطاع الإتصالات في لبنان، نتيجة لجهود فريق عمل تاتش واحترافيته، كما من خلال الصفات القيادية التي يتحلى بها الرئيس التنفيذي إمري غوركان، فعلى امتداد العام الماضي وهذا العام من العمل معه ومع فريق عمله التنفيذي، تبنينا سويا التحوّل الرقمي".
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة تاتش السيد إمري غوركان: "أودّ أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن عميق امتناني لجميع الداعمين لشركة تاتش في مسيرتها ونجاحاتها التي حققتها حتى اليوم، ومما لا شك فيه أن وسائل الإعلام هم شركاء هذا النجاح من خلال دعمهم في تسليط الضوء على إنجازات تاتش على مر السنين، كما أننا نخُص بالتقدير وزارة الاتصالات، حيث أنه ومن خلال عملنا المشترك مع الوزارة والتزامنا تطوير قطاع الاتصالات في لبنان، نستطيع الاستمرار في سعينا لتقديم أفضل المنتجات والخدمات المبتكرة لزبائننا".
وتحرص تاتش على الاحتفاء بشهر رمضان المبارك من خلال حفل الإفطار الذي بات تقليداً سنوياً، كتحية تقدير الى جهد كل فرد من الذين تتعامل معهم، كما وتم هذا العام تسليط الضوء على نجاحات تاتش المميزة التي هي ثمرة العمل المتفاني لكل شركاء الشركة وذهابهم إلى أبعد من ذلك، للمساهمة في بقاء تاتش كمزود الإتصالات الرائد في البلاد.

لجنة مهرجانات "بيت مسك" تطلق رزنامتها الصيفية
أطلقت لجنة مهرجانات "بيت مسك" الصيفية رزنامة نشاطات الدورة الخامسة للمهرجانات التي تقام من 22 الى 28 حزيران ( يونيو) الماضي في بيت مسك وتضم حفلة للموسيقار وعازف البيانو غي مانوكيان بمشاركة الفنان المصري آبو وأخرى للفرقة البريطانية الشهيرة Clean Bandit الحائزة على جائزة "Grammy"، فيما سيشهد المهرجان ولأول مرة، مشاركة العديد من الفرق اللبنانية طيلة أيامه لدعمها وإعطائها فرصة الغناء والعزف أمام حضورٍ كبير في بادرة تهدف الى تشجيع المواهب وإكسابها خبرة المشاركة في المهرجانات الدولية.
الأمسية الأولى للمهرجانات سيحييها الفنان العالمي غي مانوكيان وفرقته الموسيقية، برفقة الفنان المصري آبو، الذي أشتُهر بأغنيته "3 دقات" التي احتلت المرتبة الأولى عربياً لفتراتٍ طويلة، حيث سيتشاركان المسرح طيلة الحفل لتقديم ديو فريد من نوعه.
فيما سيكون ختامه مع واحدة من أشهر الفرق العالمية Clean Bandit ، حيث حققت الفرقة شهرة كبيرة تخطت بها حدود انكلترا بحصول أغنيتها "Rather be" بالتعاون مع المغنية جيس غلين على المرتبة الأولى في بريطانيا، قبل ان تحصل على جائزة "غرامي" عن أفضل أغنية راقصة لعام 2015، فيما أقتربت أغنيتهم Rockabye"" مع شون بول وآن ماري من حاجز الملياري مشاهدة على يوتيوب. . هذا وسيستمتع الجمهور على مدى ايام المهرجانات بالعديد من الفقرات الترفيهية والعروض البصرية الى جانب تناول الطعام والمشروبات التي توفرها أشهر المطاعم اللبنانية.
وقالت رئيسة مهرجانات "بيت مسك" سارة زرد مانوكيان:" يوماً بعد يوم تثبت مهرجانات "بيت مسك" قيمتها الفنية على الساحة اللبنانية والعربية، بعدما باتت مقصداً للبنانيين والعرب الذين وجدوا فيها متنفساً فنياً وثقافياً يلبي ما يتطلعون اليه، حيث نسعى في بيت مسك الى تقديم كل ما يناسب جميع شرائح المجتمع وبأسعار مدروسة لتشجيعهم على المشاركة والإستمتاع بالفن والثقافة في واحدة من أجمل المناطق اللبنانية" .

فندق وسبا "غراند هيلز" يعيّن أدولف سبيرو مديراً عاماً
أعلن فندق وسبا غراند هيلز، التابع لمجموعة لاكشري كوليكشن عن تعيين السيد أدولف سبيرو مديراً عاماً جديداً للفندق، بعد تبوّئه منصب المدير المالي لمدّة سنة ونصف.. إن السيد سبيرو حائز على شهادة في العلوم المالية من جامعة Francel لبنان، إضافة إلى شهادة دراسات عليا في إدارة الأعمال وهو محاسب قانوني معتمد، تتضمن خبرة سبيرو مرحلة التحضير لافتتاح ستة فنادق، إلى جانب خبرة عالمية في الكويت، دبي، العراق، الأردن والهند، بدأ مسيرته المهنية كمدقق حسابات قبل انتقاله إلى عالم الضيافة من خلال انضمامه إلى فندق JW Marriott في الكويت عام 2003، بعدها عاد إلى لبنان وانضم إلى فندق غراند هيلز عام 2004 كمدير للمحاسبين، عام 2007 عُيّن مدير مالي في فندق شيراتون كورال بيتش في بيروت قبل أن يعيّن في المنصب نفسه في فندق ريجنسي بالاس، أدما عام 2008.
ثمّ عاد إلى فندق غراند هيلز عام 2012 في منصب مدير مالي وعُيّن لاحقاً ممثّل لصاحب شركة Global Franchise Architects لتوسيع سلسلة مطاعم في الهند، بعد تبوئه منصب مدير المدققين الحسابيين مع Mouawad Group في البحرين، انضمّ إلى فندق Warwick International كمدير مالي في المكتب الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في بيروت وأخيراً تبوأ منصب المدير المالي ومطوّر الأعمال في Wyndham Ramada Plaza بيروت.
ومعلّقاً على تبوئه منصبه الجديد، يشير السيد سبيرو إلى أن مهمّته هي "رفع مستوى خدمات الضيافة في الفندق بهدف تلبية كافة الاحتياجات وتوقعات النزلاء، هدفنا جعل الفندق مكاناً للتعارف، لنجاح الأعمال، للاجتماعات والاحتفالات المتنوعة، رؤيتي للفندق هي الاستمرار في تطبيق وتحديد معايير الجودة الأعلى في قطاع الضيافة، مما سيؤدي إلى رفع اسم الفندق ودعم سمعته بين النزلاء والزبائن، الشركاء، المنافسين والمجتمع".

شركة سما تحتفل قبيل انطلاق المونديال
احتفلت شركة سما، الوكيل الحصري لقنوات Bein في لبنان الناقل الرسمي لمباريات كأس العالم لكرة القدم - روسيا 2018، باقتراب موعد انطلاق المونديال، مُطلقةً حملتها للحد من قرصنة القنوات التلفزيونية، خلال حفل عشاء من تنظيم شركة ICE Events في فندق فينيسيا في 8 حزيران (يونيو) 2018 الماضي.. وخلال الحفل ألقى ممثّل رئيس الجمهورية اللبنانية وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي كلمة قال فيها: "القرصنة أكبر ضرر لحقوق التأليف والنشر والأدب والفكر والفن وبالطبع المونديال، باسم رئيس الجمهورية أقول إن القرصنة ممنوعة منعاً باتاً وأدعو الجميع لاحترام حقوق الغير من أي نوع كانت. مبروك نقل المونديال إلى جميع اللبنانيين" .. ثمّ أشار ممثل دولة رئيس مجلس الوزراء وزير الاتصالات جمال الجراح إلى أن "بعد جولات من المفاوضات تمكّنا من التوصل إلى بث المونديال إلى كل اللبنانيين من المباريات الأولى وحتى المباراة النهائية" .
وفي كلمته هنأ ممثّل وزير الشباب والرياضة الأستاذ علي فواز اللبنانيين بحلّ مشكلة متابعة مونديال روسيا 2018 "وهو الحدث الكروي الأبرز الذي ينتظره محبّو الرياضة في العالم كله، وذلك بفضل تضافر جهود اللجنة الوزارية الثلاثية التي رافقتها المتابعة الحثيثة لدولة رئيس الحكومة، المكلفة التفاوض مع شركة سما الوكيل الحصري لشركة bein، ما أدى إلى بلورة الاتفاق الذي سيترك أثراً طيباً لدى جميع المنظمين اللبنانيين والذي أكّد بأن المونديال ليس حكراً على أحد من دون آخر، بل هو حق للبنانيين بالتساوي" .
من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة سما السيد محمد منصور: "نطلق اليوم حملتنا لمكافحة قرصنة القنوات التلفزيونية، لا سيما قنوات bein ، صحيح أن لبنان سيدخل نادي الدول النفطية قريباً ولكن يبقى الإبداع الفني والثقافي والفكري مصدر الثروة الأساسي في لبنان، لذلك لا بد أن يكون في طليعة الدول الحامية لحقوق الملكية الفكرية وبشكل خاص الانتاج التلفزيوني"، ودعا إلى مكافحة القرصنة بكل الوسائل التقنية بما فيها Beout .
أما عضو مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشوؤن المالية في قنوات bein السيد طارق زينل، فقال: "عملت bein خلال الفترة السابقة جاهدة على تقديم أفضل المحتوى التلفزيوني والخدمات وتكنولوجيا المشاهدة (وآخرها تقنية 4K) للمشاهد اللبناني وذلك عن طريق زيادة حجم المحتوى التلفزيوني لباقاتها وتنوّعه. وعلى الرغم من حجم الاستثمار الكبير الذي قامت به مجموعة bein في السنوات الأخيرة، تواجه عقبات من بينها موضوع قرصنة المحتوى التلفزيوني بمعناه الواسع، فالتعامل مع قضية القرصنة يتطلب وضع فكر واستراتيجية جديدة مبنية على أساس تضافر جهود مختلف القطاعات والمؤسسات العاملة في هذا المجال حتى نتمكن من القضاء على هذه الآفة والتصدّي لتلك الجريمة المنظّمة".
وفي الختام وزّعت شركة سما الدروع التكريمية إلى رئيس الحكومة ممثلاً بالوزير الجرّاح، إلى ممثّل رئيس الجمهورية الوزير ملحم الرياشي، الوزير جمال الجرّاح، ممثلّ وزير الشباب والرياضة علي فواز والمدير التنفيذي لقنوات bein طارق زينل.