Al Idari Magazine
 
 
   
   









 

أخبار     

   11 مليار درهم استثمارات "أبوظبي للتنمية" لدعم الاقتصاد الإثيوبي  

    
  وقع صندوق أبوظبي للتنمية مذكرة تفاهم مع الحكومة الإثيوبية يقدم بموجبها الصندوق 11 مليار درهم "3 مليارات دولار" لدعم الاقتصاد الإثيوبي وتحقيق التنمية المستدامة وزيادة القدرة التنافسية وتمكين الاقتصاد من مواجهة مختلف التحديات، وتضمنت مذكرة التفاهم اتفاقية لإيداع 3.7 مليارات درهم "مليار دولار" في بنك إثيوبيا الوطني بهدف دعم السياسة المالية والنقدية في البلاد، وكذلك تعزيز السيولة والاحتياطيات النقدية من العملات الأجنبية لدى لبنك إثيوبيا الوطني.
وجاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش الزيارة التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ووقع مذكرة تفاهم محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية وتكليولد أتنافو محافظ البنك الوطني الاثيوبي عن الحكومة الإثيوبية.
وقال محمد سيف السويدي، إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الحكومة الإثيوبية تأتي بناء على توجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وفي إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات ممثلة بصندوق أبوظبي للتنمية لتحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية ومساعدتها على تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية لسكانها.
وأضاف: إن مذكرة التفاهم تتضمن استثمارات بقيمة 7.3 مليارات درهم "2 مليار دولار" سيتم توجيهها لتعزيز التعاون المشترك ودعم الاقتصاد الإثيوبي وتمكين البلاد من تجاوز التحديات الاقتصادية التي تواجهها كما أنها تهدف إلى تشجع القطاع الخاص الإماراتي على دخول السوق الإثيوبي والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يوفرها.
وأشار السويدي إلى أن الاستثمارات المشتركة ستنعكس بشكل إيجابي على الناتج القومي الإجمالي لأثيوبيا لا سيما وأنها ستعمل على تعزيز إنتاجية القطاعات التنموية الاستراتيجية الرئيسية، لافتاً إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية سيعمل بالتعاون مع الحكومة الأثيوبية على بحث أفضل الفرص التي تعمل على تحسين البنية الاقتصادية والاستثمارية في البلاد.
من جانبه أثنى تكليولد أتنافو محافظ البنك الوطني الإثيوبي على الدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات ممثلة بصندوق أبوظبي للتنمية في دعم الأولويات الوطنية التي حددتها الحكومة الإثيوبية ومساعدتها على تحقيق التنمية المستدامة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.              


   ريموند ويل فريلانسر...تحفة الوقت السويسرية للمرأة العصرية  

    
  قامت دار الساعات "ريموند ويل RAYMOND WEIL "بإهداء المرأة العصرية إصدارات فريلانسر الأنيقة، والتي تتناسب مع الحياة الحديثة للنساء ما بين العائلة والعمل والأنشطة الاجتماعية.. تم تصميم الساعات الجديدة بسوار أنيق من الفولاذ المقاوم للصدأ ما یجعل ھذه الساعة مثالیة للسیدات اللواتي یتمتعن بأسلوب حیاة نشیط بلمسة لامعة، تقدّم مجموعة فريلانسر freelancer لھن إمكانیة إضافة طقم من الماس والسوار، متوافرة بحجم 26 ملم أو 29 ملم، تثبت ساعة فريلانسر freelancerللسیدات أنھا الساعة المثالیة لأسلوب الحیاة العصري والدینامیكي الذي نعیشه الیوم.
تتشرف شركة صناعة الساعات السویسریة المستقلة ريموند ويل بالكشف عن مجموعة فريلانسرfreelancer للسیدات وھي مجموعة من الساعات المثالیة التي تلائم الحیاة العصریة، تأتي ھذه الساعة النسائیة مزودة بالمؤشرات السوداء أو الماسیة الفاخرة أو نقاط الساعات الفاخرة الماسیة، متوافرة بحجمین 26 ملم أو 29 ملم، لتلائم مختلف أحجام المعاصم.
كما أنھا مصممة من الفولاذ غیر القابل للصدأ الذي یُضفي دفئاً خاصاً، ویتراوح بین لونین، مع لون الذھب الوردي PVD، كما أن سوار ساعة freelancer للسیدات مُقسم إلى خمسة أجزاء ویتم إغلاقه بواسطة المكبس ویتمتع بنظام دفع لضمان الحمایة. كما أن ھذه الساعة مصممة بشكل مقاوم للماء حتى 100 متر لتصبح بھذا مثالیة للسیدات اللواتي یتبعن حیاة نشیطة.