Al Idari Magazine
 
 
   
   









 

أخبار     

   "طيران الإمارات" تسعى لاستعادة بقية رحلاتها لأميركا  

    
  قال رئيس شركة "طيران الإمارات"تيم كلارك إنه يأمل أن تستعيد الشركة، أكبر ناقلة جوية في الشرق الأوسط، طاقة رحلاتها إلى الولايات المتحدة في غضون ستة إلى تسعة أشهر، بعد خفض الرحلات في وقت سابق هذا العام، وأشار كلارك في مؤتمر للقطاع في لندن: "الطلب على السفر لا يزال قوياً إلى حد ما، وآمل بأن نستعيد طاقتنا إلى ما كانت عليه في غضون الأشهر الستة إلى التسعة المقبلة" .              


   "مرحبا" تتوسع عالمياً وتفتتح صالتها الأولى في أستراليا  

    
  افتتحت "مرحبا"، خدمة استقبال ومساعدة المسافرين في المطارات، صالتها الأولى في أستراليا وبدأت تقديم خدماتها في مطار ملبورن الدولي، وتأتي هذه الخطوة في إطار خطتها لتوسيع تواجدها عبر العالم.
وتدير "مرحبا" التي احتفلت مؤخراً بمرور 25 عاماً على انطلاق عملياتها في مطار دبي الدولي، صالات وتقدم خدمة الاستقبال والمساعدة في دبي ورلد سنترال ومطار دبي الدولي ومطار البحرين الدولي، وقد افتتحت في يوليو (تموز) الماضي صالة جديدة في مطار جناح الدولي في كراتشي، وتتسع صالة مرحبا في مطار ملبورن الدولي لمئتي شخص وتوفر مناطق               


   "كانون" تدعم التعليم في الشرق الأوسط
وتمنح فرصة للفوز برسوم مدرسية
  

    
  عبر الجمع بين الإبداع والتعليم وتماشياً مع الحماس لاقتراب العام الدراسي الجديد، تقدّم كانون الشرق الأوسط، الشركة الرائدة في مجال حلول التصوير، للأهل فرصة للفوز برسوم مدرسية في إطار حملة "العودة إلى المدرسة" الجديدة في الإمارات العربية المتحدة، ولنيل هذه الفرصة، على أولياء الأمور شراء أي طابعة نافثة للحبر أو مواد استهلاكية للطابعات النافثة للحبر من كانون وابتكار تحفة فنية فريدة من نوعها مع طفلهم، وذلك باستخدام أداة Creative Park من كانون.               


   "مصرف لبنان" يدرس تخصيص 1.2 مليار دولار لدعم الاقتصاد  

    
  قال نائب حاكم مصرف لبنان سعد عنداري، إن المصرف يدرس تخصيص حزمة تحفيزية بقيمة مليار و200 مليون دولار خلال العام المقبل، لدعم الاقتصاد، وأضاف أن الحزمة سيتم توجيهها لقطاعات مختلفة من بينها الصناعة والسياحة، مشيراً إلى أن المصرف يستهدف تحقيق معدل نمو يتراوح ما بين 3 و3.5% خلال العام المقبل، ارتفاعاً من 2 و 2.5% خلال العام الجاري.              


   "أرامكو السعودية" تكمل الوحدة الأولى في مصفاة جازان بحلول نهاية 2017  

    
  قالت مصادر بصناعة تكرير النفط إن أرامكو السعودية من المتوقع أن تكمل الوحدة الرئيسية الأولى في مصفاتها الجديدة في منطقة جازان بجنوب غرب المملكة بحلول نهاية العام الحالي لكن عمليات التكرير لن تبدأ حتى نهاية العام القادم، والمصفاة الواقعة على البحر الأحمر جزء من خطة لتنمية المنطقة ببناء مدينة اقتصادية ستساعد في إيجاد آلاف الوظائف.
وقالت مصادر إن المصفاة كان من المقرر أن يكتمل إنشاؤها في أواخر 2016 لكنها واجهت تأجيلات بسبب خلافات تعاقدية وتغييرات في الحجم والتصميم، وأضافت المصادر أن من المتوقع أن تصبح المصفاة قيد التشغيل الكامل في أوائل 2019 .
              


   "طيران الإمارات" تطلق خدمة يومية رابعة إلى سيدني 25 مارس 2018  

    
  أعلنت طيران الإمارات عن عزمها إطلاق خدمة يومية رابعة بين دبي وسيدني، وذلك اعتباراً من 25 مارس (آذار) 2018، وتسير الناقلة حالياً ثلاث رحلات يومياً إلى المدينة الأسترالية باستخدام طائرات الإيرباص A380، وسوف تعمل الرحلة الجديدة بطائرات من نفس الطراز، ما يرفع السعة المقعدية بين سيدني ودبي، مقر الناقلة الرئيس، بمقدار 6846 مقعداً أسبوعياً في الاتجاهين، ويزيد السعة المتاحة إلى الوجهات الأسترالية الخمس بنسبة 7.3% .
وسوف توفر الرحلة الجديدة للمسافرين من أوروبا وشمال أفريقيا مزيداً من خيارات السفر إلى               


   "انطلاق" تطلق مختبراً للأفكار بالتعاون مع مؤسسة محمّد بن راشد
لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة
  

    
  وقّعت حاضنة "انطلاق" التي أطلقتها مجموعة الإمارات وجنرال إلكتريك و"اتصالات الرقمية"، مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لاستضافة "مختبر إنطلاق للأفكار"، وهو برنامج تدريبي يمتد لثلاثة أسابيع ويهدف إلى تزويد رواد الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة بالأدوات التي يحتاجونها لتحويل أفكارهم إلى واقع عملي.
وتؤكد هذه الخطوة التزام شركاء مبادرة "انطلاق" المؤسسين وسعيهم الدائم إلى تعزيز مكانة دبي كمركز لريادة الأعمال والابتكار، وستستضيف مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع               


   محمد نصر عابدين الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد الوطني
يحصل على جائزة "مصرفي العام للشرق الاوسط 2017"
  

    
  حصل السيد محمد نصر عابدين الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الاتحاد الوطني على الجائزة المرموقة "مصرفي العام للشرق الأوسط لعام 2017" من مجلة "وورلد فينانس" المختصصة في الصناعة المالية والمصرفية بلندن والتي تعد من أهم جهات التقييم العالمية المستقلة والمختصة بالشأن المالي والمصرفي، وتقدم الجوائز لتكريم الأداء المتميز للمؤسسات والشخصيات المالية والمصرفية حول العالم. وقد تم الإعلان عن الجائزة في العدد الأخير من مجلة "وورلد فينانس".              


   "جامعة الإمارات للطيران" تطلق برامج جديدة لدراسات الأعمال  

    
  أطلقت جامعة الإمارات للطيران خمسة برامج جديدة لدراسات الأعمال، لتلبية الطلب المتنامي على شهادات الأعمال المتخصصة والرفيعة المستوى في المنطقة والعالم، وتشمل هذه البرامج التي تسهم في إتاحة المزيد من فرص التوظيف أمام الطلبة عقب التخرج كلاً من: إدارة الأعمال، المحاسبة والمالية، اللوجستية العالمية وإدارة سلسلة التوريد، إدارة الموارد البشرية، والتسويق. وتمنح جميع الشهادات من قبل الجامعة بالشراكة مع جامعة كوفنتري، وهي تشكل إضافة نوعية للبرامج الأخرى التي يوفرها قسم الأعمال.
وقال الدكتور أحمد العلي، مدير جامعة الإمارات للطيران: "تحظى تخصصات الأعمال على إقبال كبير من قبل الطلبة وأرباب العمل. وبالإضافة إلى برامج الطيران التي نوفرها، تتيح               


   "الاتحاد للطيران" تُطلق فيلم "من المدرج إلى منصة العرض"  

    
  أطلقت الاتحاد للطيران، رسمياً، وبالتعاون مع مصمم الأزياء البريطاني الشهير جوليان ماكدونالد، الحائز على وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة ضابط، فيلمها الترويجي الخاص بعروض الأزياء في الليلة الافتتاحية لأسبوع نيويورك للموضة بعنوان "من المدرج إلى منصة العرض" وضم الفيلم ما يزيد على 17 تصميماً جديداً لجوليان ماكدونالد، وألقى الضوء على نقاط الالتقاء بين إنتاج عرض أزياء راقٍ والاستعدادات المتبعة لضمان أعلى مستويات السلامة والراحة على متن الرحلة.              


   رئيس تنفيذي جديد لـ "الاتحاد للطيران الهندسية"  

    
  أعلنت مجموعة "الاتحاد للطيران" تعيين عبد الخالق سعيد رئيساً تنفيذياً جديداً لذراعها الهندسية شركة "الاتحاد للطيران الهندسية" ليخلف جيف ويلكنسون، الذي غادر منصبه بعد 11 عاماً من العمل لدى الشركة، يتمتع عبد الخالق سعيد بأكثر من 35 عاماً من الخبرة الدولية الواسعة في مجال خدمات صيانة الطائرات والإصلاح والعمرة (MRO)، حيث انضم إلى "الاتحاد للطيران الهندسية" قادماً من شركة الخدمات والحلول توربين والتي كان يشغل فيها منصب الرئيس التنفيذي منذ عام 2014.              


   "الاتحاد العقارية" تؤسس شركتين جديدتين للتجزئة والضيافة  

    
  أعلنت شركة "الاتحاد العقارية" من خلال معرض Cityscape في دبي، عن تأسيس شركتين جديدتين تابعتين لها، هما Union Malls و"الاتحاد لإدارة الفنادق" ، وستقوم شركة "الاتحاد لإدارة الفنادق" بتوفير خدمات الضيافة لأكثر من 3 آلاف و500 غرفة فندقية و3 آلاف شقة في مشروع Motor City، كما ستطلق الشركة الجديدة ثلاثة مشاريع إضافية هي Motor City الجديدة وThe Central وThe Vertix، فيما ستتولى شركة Union Malls خدمات البيع بالتجزئة في مشاريع "الاتحاد" الرئيسية، على أن تبدأ أعمالها مع إطلاق مركز The Central التجاري.              


   الإمارات للشحن الجوي تشارك بطائرتها "روزي" بـ"عيد الحب الصيني"
و"مهرجان أونام الهندي"
  

    
  استقبل مطار شانغهاي بودونغ الدولي إحدى طائرات "الإمارات للشحن الجوي" المسماة "روزي" لأنها تحمل على هيكلها الخارجي ملصقاً ضخماً لوردة، في رحلة خاصة إلى شنغهاي احتفالاً بـ"عيد الحب الصيني " Qixi festival، وتعد شنغهاي إحدى الوجهات الرئيسية التي تسير الإمارات للشحن الجوي رحلات إليها، ضمن شبكة رحلاتها العالمية التي تشمل 155 وجهة في 84 دولة، إذ تشمل خدماتها إلى هذه المدينة الصينية رحلة شحن يومية منتظمة إلى جانب طاقات الشحن المتاحة على رحلتي الركاب اليوميتين اللتين تسيرهما طيران الإمارات إلى المدينة، وتشمل الشحنات التي تنقلها الإمارات للشحن الجوي من شنغهاي الإلكترونيات، الملابس، الأدوية، ومعدات الاتصال.               


   "الدار العقارية" تحقق 400 مليون درهم
من مبيعات مشروع "وترز أج"
  

    
  أعلنت شركة الدار العقارية، الرائدة في مجال تطوير واستثمار وإدارة العقارات في أبوظبي، عن بيع الوحدات السكنية المطروحة للمرحلة الأولى من مشروع "وترز أج" للدخل المتوسط في جزيرة ياس في أبوظبي، بقيمة 400 مليون درهم، وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة الدار العقارية: "تعد مشاركتنا في معرض سيتي سكيب العالمي في دبي والبيع الكامل لمشروع "وترز أج" نجاحاً كبيراً بالنسبة لنا، كما تؤكد على استمرار سوق أبوظبي العقاري في جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم."              


   "دبي للطيران": تسليم توسعة مطار آل مكتوم ديسمبر المقبل  

    
  أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب خليفة الزفين، إنجاز أعمال توسعة مطار آل مكتوم لرفع الطاقة الاستيعابية للمرحلة الأولى إلى 26 مليون مسافر قبل نهاية العام، مشيراً إلى أنه سيتم تسليم هذه التوسعة في أعقاب معرض دبي للطيران، تمهيداً للبدء في عمليات التشغيل التجريبي.
وأوضح الزفين أنه سيتم الإعلان قريباً عن المرحلة الأولى للتوسعة الكبرى للمطار، والتي تشمل أعمال التصميم والتقويم الهندسي، مشيراً إلى النمو الكبير في أعمال مدينة دبي للطيران التي تجاور مطار آل مكتوم والتي تشكل ركيزة مخطط دبي الجنوب بمساحة تصل إلى 6.7